Search Thiqa

History

أسئلة مكررة

لقد فقدت بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بي. كيف يمكنني الاستفادة من أي خدمات طبية قد أحتاجها حتى أتلقى البطاقة البديلة؟

ننصحك باستخدام خدماتنا عبر الإنترنت على موقع Thiqa.ae أو تطبيق ثقة لتتمكن من الوصول إلى جميع تفاصيل برنامج ثقة وبطاقة ثقة الرقمية الخاصة بك. إذا كان لديك أنت أو مقدم الرعاية الصحية نسخة من بطاقة هوية الإمارات أو رقم هوية الإمارات، فيمكنهم التحقق من نظام ضمان لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للتغطية باستخدام الرقم. ومع ذلك، قد يحتاج مقدمو الرعاية الصحية إلى رؤية شكل آخر من أشكال الهوية الصالحة، لذا فمن المستحسن أن تحمل جواز سفرك أو رخصة القيادة الإماراتية معك.

كيف يمكنني الحصول على رقم البطاقة الرقمية لبرنامج ثقة؟

يمكنك التحقق من المزايا ورقم البطاقة عبر خدماتنا عبر الإنترنت على Thiqa.ae أو باستخدام تطبيق Thiqa

في حال عدم ظهور رقم بطاقة الهوية على النظام الإلكتروني، كيف يمكن تحديث بيانات الهوية؟

بإمكان المشترك تحديث بيانات هوية الإمارات من خلال الخدمات الإلكترونية على موقع Thiqa.ae أو تطبيق ثقة للهواتف الذكية.

في حال عدم ظهور رقم بطاقة الهوية على النظام الإلكتروني، كيف يمكن تحديث بيانات الهوية؟

بإمكان المشترك تحديث بيانات هوية الإمارات من خلال الخدمات الإلكترونية على موقع Thiqa.ae أو تطبيق ثقة للهواتف الذكية.

إذا سافرت إلى الخارج، فهل سأظل مشمولاً بالتغطية هناك؟

يتم تغطية فئات معينة فقط من برنامج “ثقة” للخدمات الطبية الطارئة في الخارج. يمكنك تمديد التغطية الخاصة بك عن طريق شراء “مسافر” الذي سيتيح لك الوصول إلى خدمات الطوارئ في جميع أنحاء العالم.

هل يمكن استخدام بطاقة الهوية كوسيلة لإثبات العضوية في برنامج ثقة أثناء السفر خارج الدولة؟

إن ضمان تتعاون مع شريك دولي لتقديم خدمات الطوارئ الطبية أثناء السفر خارج الدولة. يستطيع المشتركون المشمولون في تغطية الطوارئ الطبية أثناء السفر الاتصال مباشرةً بخط مساعدة الطوارئ الدولية لبرنامج ثقة على الرقم +971-42781335. سيتم طلب رقم بطاقة الهوية ورقم بطاقة ثقة الرقمية الاستفادة من خدمات الطوارئ أثناء السفر. ويجدر التنويه بأن الخدمات الطبية الاختيارية والخدمات العلاجية للحالات المرضية غير الخطيرة غير مشمولة في التغطية التأمينية لحالات الطوارئ الطبية المتاحة تحت برنامج ثقة. وللاستفادة من الخدمات العلاجية الطبية الاختيارية، ننصح المشترك في برنامج ثقة بشراء وثيقة “مسافر” .

لقد فقدت بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بي. كيف يمكنني الاستفادة من أي خدمات طبية قد أحتاجها حتى أتلقى البطاقة البديلة؟

ننصحك باستخدام خدماتنا عبر الإنترنت على موقع Thiqa.ae أو تطبيق ثقة لتتمكن من الوصول إلى جميع تفاصيل برنامج ثقة وبطاقة ثقة الرقمية الخاصة بك. إذا كان لديك أنت أو مقدم الرعاية الصحية نسخة من بطاقة هوية الإمارات أو رقم هوية الإمارات، فيمكنهم التحقق من نظام ضمان لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للتغطية باستخدام الرقم. ومع ذلك، قد يحتاج مقدمو الرعاية الصحية إلى رؤية شكل آخر من أشكال الهوية الصالحة، لذا فمن المستحسن أن تحمل جواز سفرك أو رخصة القيادة الإماراتية معك.

كيف يمكنني الحصول على رقم البطاقة الرقمية لبرنامج ثقة؟

يمكنك التحقق من المزايا ورقم البطاقة عبر خدماتنا عبر الإنترنت على Thiqa.ae أو باستخدام تطبيق Thiqa

ما هو الإطار الزمني المسموح خلاله تقديم مطالبات الاسترداد المتعلقة بسداد قيمة الخدمة الطبية نقداً؟

لدى المشترك لمدة 180 يوم من تاريخ تلقي الخدمة العلاجية.

كيف يتم متابعة “حالة المطالبات” الخاصة بالمشترك؟

يرجى تسجيل الدخول على حسابكم الإلكتروني على موقع Thiqa.ae أو تطبيق ثقة للهواتف الذكية.

ما هي المدة المستغرقة لمعالجة مطالبة الاسترداد ودفع قيمتها للمشترك؟

تستغرق الإجراءات نحو 7 أيام عمل.

ما هي المستندات المطلوب تقديمها لكي أسترد قيمة فواتير الخدمات التي تم دفعها نقداً؟

تم شرح جميع تفاصيل المستندات المطلوبة في استمارة استرداد الدفع.

كيف أسترد قيمة الفواتير التي قمت بدفعها نقداً في مقابل خدمات الطوارئ الطبية؟

بإمكان المشترك تقديم المطالبة عبر الخدمات الإلكترونية على موقع Thiqa.ae أو تطبيق ثقة للهواتف الذكية.

هل يمكن استخدام بطاقة الهوية كوسيلة لإثبات العضوية في برنامج ثقة أثناء السفر خارج الدولة؟

إن ضمان تتعاون مع شريك دولي لتقديم خدمات الطوارئ الطبية أثناء السفر خارج الدولة. يستطيع المشتركون المشمولون في تغطية الطوارئ الطبية أثناء السفر الاتصال مباشرةً بخط مساعدة الطوارئ الدولية لبرنامج ثقة على الرقم +971-42781335. سيتم طلب رقم بطاقة الهوية ورقم بطاقة ثقة الرقمية الاستفادة من خدمات الطوارئ أثناء السفر. ويجدر التنويه بأن الخدمات الطبية الاختيارية والخدمات العلاجية للحالات المرضية غير الخطيرة غير مشمولة في التغطية التأمينية لحالات الطوارئ الطبية المتاحة تحت برنامج ثقة. وللاستفادة من الخدمات العلاجية الطبية الاختيارية، ننصح المشترك في برنامج ثقة بشراء وثيقة “مسافر” .

في حال انتهاء سريان بطاقة الهوية، هل يعني هذا تعليق تغطية التأمين الصحي المتاحة تحت برنامج ثقة؟

لا، إن انتهاء سريان بطاقة الهوية لن يؤثر على سريان تغطية التأمين الصحي. ولكن، قد ترفض المستشفى/ المركز الطبي إتمام المراجعة الطبية في حال انتهاء سريان هوية الإمارات.

في حال عدم ظهور رقم بطاقة الهوية على النظام الإلكتروني، كيف يمكن تحديث بيانات الهوية؟

بإمكان المشترك تحديث بيانات هوية الإمارات من خلال الخدمات الإلكترونية على موقع Thiqa.ae أو تطبيق ثقة للهواتف الذكية.

ما هي الإجراءات المتبعة عند زيارة أحد المستشفيات؟

يرجى إبراز بطاقة الهوية أو بطاقة ثقة الرقمية الظاهرة على تطبيق ثقة للهواتف الذكية لدى زيارة أي مستشفى أو مركز طبي.

بمن أتواصل إذا كان لدي أي استفسار بخصوص منافع التغطية التأمينية؟

بإمكان المشترك الاستفسار عن منافع التغطية التأمينية من خلال الخدمات الإلكترونية على موقع Thiqa.ae أو تطبيق ثقة للهواتف الذكية، أو الاتصال بخدمة المتعاملين على الرقم المجاني 000 480 800

ما هي المستندات الثبوتية المطلوبة لإتمام الاشتراك/ التجديد؟

يرجى تقديم المستندات الثبوتية المحددة (كصورة من بطاقة الهوية وخلاصة القيد) بحسب اشتراطات الأهلية المطلوب الإيفاء بها أثناء عملية الاشتراك/ التجديد وذلك من خلال الخدمات الإلكترونية على موقع Thiqa.ae أو تطبيق ثقة للهواتف الذكية.

ما هي قيمة الاشتراك في برنامج ثقة؟

يُتاح برنامج ثقة مجاناً للمشتركين المؤهلين.

ما هي المدة المستغرقة لاستيفاء الاشتراك في برنامج ثقة؟

تستغرق الإجراءات 3 أيام عمل لإنهاء عملية التقديم والاشتراك.

أين يمكن التقديم على الاشتراك/ تجديد وثيقة برنامج ثقة؟

بإمكان المشترك الاشتراك/ تجديد وثيقة برنامج ثقة من خلال خدماتنا الإلكترونية في موقع Thiqa.ae أو تطبيق ثقة للهواتف الذكية أو حجز موعد من خلال فرع “حيّاكم” الافتراضي أو زيارة أحد فروع ثقة.

من هم الأشخاص المؤهلين للاشتراك في برنامج ثقة؟

الأشخاص المؤهلون هم مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة ومن في حكمهم وأفراد الأسرة من هم ليسوا من مواطني الدولة بعد استيفائهم معايير/اشتراطات الاشتراك الصادرة عن السادة/ دائرة الصحة- أبوظبي.

في حال انتهاء سريان بطاقة الهوية، هل يعني هذا تعليق تغطية التأمين الصحي المتاحة تحت برنامج ثقة؟

لا، إن انتهاء سريان بطاقة الهوية لن يؤثر على سريان تغطية التأمين الصحي. ولكن، قد ترفض المستشفى/ المركز الطبي إتمام المراجعة الطبية في حال انتهاء سريان هوية الإمارات.

هل تاريخ انتهاء بطاقة ثقة مرتبط بتاريخ انتهاء بطاقة الهوية؟.

ا، ليس هناك أي ارتباط بين تواريخ الانتهاء للبطاقتين. ويجب تجديد سريان كل بطاقة بحسب تاريخ انتهائها.

بمن أتواصل إذا كان لدي أي استفسار بخصوص منافع التغطية التأمينية؟

بإمكان المشترك الاستفسار عن منافع التغطية التأمينية من خلال الخدمات الإلكترونية على موقع Thiqa.ae أو تطبيق ثقة للهواتف الذكية، أو الاتصال بخدمة المتعاملين على الرقم المجاني 000 480 800

تحميل النماذج

لدي سؤال؟ اتصل الآن
This site is registered on wpml.org as a development site.